Subscribe

RSS Feed (xml)

Powered By

Skin Design:
Free Blogger Skins

Powered by Blogger

الأربعاء، 31 يناير 2007

مسلم ومسيحي

في كل يوم نجد النقاش يزداد وتتردد فيه كلمة المواطنة وحقوق الاقباط وهذا كلام حق يراد به باطل ولا ادري هل المطلوب هو حقوق الاقباط ام حقوق المسلمين فلو كانت هناك مقارنة بسيطة لوجدنا ان المسلمون هم المضهدون والمعتقلات والسجون السياسية تعبر عن ذلك وحتي في الحقوق الدينية نجد ان الاقباط لديهم بابا مستقل لا يعيين من الدولة له استقلاله التام يدافع بشراسة عن اي قبطي مهما فعل ويهدد بالاحتجاب وعدم الصلاة ووووو !!! ويتحقق له ما يريد ام المسلمون فليس لهم بابا ولا ماما هم الملطشة حتي الشيخ الكبير بتاعهم يعين وليس له اي استقلال وماشي علي الصراط المستقيم ونايم وشادد اللحاف
هذه المقدمة لا تعني انني لا اقول ان الاقباط غير مضهديين انهم بالنسبة للنظام والحكومة والشرطة هم يتمتعوا بحرية واحترام اكثر من المسلمون وهذه هي المشكلة
لان التمييز الذي يناله المسيحي وطبطبة الحكومة عليهم اوجدتت حالة من الفرقة والجفاء والحقد لدي المسلمون وانا هنا لا اخص مسلم ومسيحي ان اي تمييز فئة عن الاخري يولد نفس الاحساس لدي الفئة الاخري
وهذه هي المشكلة ان الاخوة الاقباط المصريون يشعروا انهم مضهدون من الناس العاديين الشعب العادي وهذا له عدة اسباب اهما السبب الذي ذكرتة سابقا وهو التمييز
اما اهم الاسباب الاخري هي انتشار فكرة اللافتات والشعارات والتدين التيكا واي اي بمعني انني اجلس واصرخ واتكلم عن الجهاد وفلسطين والي الجهاد يسلامة والمسحيين الكفار الضالين وانا مش عارف صلاة المغرب كام ركعة وانا كنت منذ فترة مع بعض الاصدقاء معزوم عند اخ فلسطيني وقبل الغداء اخذ يتكلم عن الاسلام وامريكا واسامة بن لادن هو يتكلم من وجهة نظر اسلامية وهذه هي المشكلة وكلام وفتاوي من هنا وهناك وقلنا يلا نصلي الظهر قبل ان نأكل وطبعا دخل هو امام لاننا في بيته الله اكبر ثم اخذ يقرأ الفاتحة بصوت عالي فقلت له سبحان الله فتوقف ثم عاد يقرأ من الاول فسكت وبعد الانتهاء من الصلاة بيقول لي هو انا غلطت في الفاتحة قلت له لا انما صلاة الظهر صلاة سرية
الاغرب انه رد وقال ازي احنا في يوم الجمعة بتكون الصلاة جاهرية!!!!!!
هذا هو حال كثيرا من الناس يقلون المسيحين في النار وكفار ووو وهو المسلم لا يدري عن دينه شئ
تجدة معلق استيكر علي زجاج السيارة إلا رسول الله وهو لا يحفظ حديث واحد لرسول الله صلي الله عليه وسلم وممكن كمان يكون معلق واحدة وركبه معه في العربية
وللموضوع بقية انشاء الله بعد ان استمع الي ردودكم

ليست هناك تعليقات: